أخبار وتقارير

ستة من القاعدة سلموا أنفسهم للأجهزة الأمنية بعدن

 

يمنات – متابعات

قالت مصادر صحفية اليوم الأربعاء  إن ستة من عناصر القاعدة قد سلموا أنفسهم طواعية للأجهزة الأمنية بمحافظة عدن جنوب البلاد .

ونقلت المصادر " إن تلك المجموعة سلمت نفسها للأمن بعد تواصلها مع بعض القيادات الأمنية بالمحافظة ، حيث أعلنت تلك العناصر توبتها بعد إن غرر بهم، وأن الأجهزة الأمنية مازالت تقوم بعملية التحقيق الكاملة مع تلك العناصر وأخذ تعهدات منهم بعدم المشاركة في أي أعمال مخلة بالأمن في عموم المحافظات اليمنية".

وفي سياق متصل كشف المصدر نفسه النقاب عن عثور الأجهزة الأمنية على قنبلة يدوية بدون صاعق في مبنى صحيفة 14 أكتوبر بمدينة المعلا جنوب اليمن ،ومازالت الأجهزة الأمنية تجري التحقيق بشأن كيف تم إدخال القنبلة إلى مؤسسة صحفية تحيطها حراسة أمنية مكثفة.

وأشارت إن عناصر تنظيم القاعدة في اليمن نفذت عمليات مسلحة ضد 60 ضابطا يمنيا ?عسكريا وأمنيا? منذ مطلع العام الحالي 2012 في تكتيك جديد للتنظيم وفي أنحاء متفرقة من البلاد ، وأن معظم الاغتيالات تركزت على الضباط الناشطين في جهاز المخابرات اليمنية ?الأمن السياسي? وعلى صفوة من الضباط العاملين في قوات الجيش.

في المقابل ، تلقى تنظيم القاعدة في اليمن هزائم كبيرة على أيدي قوات الجيش المسنودة باللجان الشعبية في محافظة أبين جنوب اليمن ، وحرر الجيش واللجان مدينتي جعار وزنجبار من أيدي التنظيم في يونيو الماضي ، بعد أكثر من عام من سيطرة التنظيم على المدينتين وإعلانهما إمارتين إسلاميتين.

وفي هذا الإطار، قال مصدر امني يمني للصحيفة " إن 60 ضابطا ?عسكريا وأمنيا? استشهدوا بعمليات إرهابية ?اغتيالات? منذ مطلع العام الجاري" ، موضحا أن الضباط الذين استشهدوا يعدون من الضباط الناشطين في البلاد، لافتا النظر إلى أن هذه العمليات لن تثني اليمن في مواصلة جهود مكافحة الإرهاب، في إطار التعاون مع الأسرة الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى